دول » السعودية

اللواء السعودي سعد العليان: هجمات اليمنيين على مواقعنا قاتلة

في 2016/02/26

نبأ السعودية-

قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن الهجمات اليمنية على منطقة نجران جنوب المملكة “قاتلة”.

وقال مراسل الصحيفة في اليمن هيو نايلور إن القوات السعودية منتشرة على طول التلال جنوب المملكة “تكافح من أجل وقف الهجمات عبر الحدود من جانب المقاتلين اليمنيين الذين يطلقون الصواريخ بكثافة وينفذون عمليات برية قاتلة”.

وكشفت الصحيفة أن المقاتلين اليمنيين “قتلوا وأسروا المئات من الجنود السعوديين في الصراع الذي وضع المملكة السعودية في تحدٍ هو الأكبر على أراضيها منذ سنوات”، مشيرة إلى أن هذه الهجمات من قبل المقاتلين اليمنيين على الحدود “تأتي رداً على الحرب الجوية والبرية المدمرة بقيادة السعودية على اليمن”.

ونقلت الصحيفة عن اللواء السعودي سعد العليان الذي يقود أكثر 20 ألف جندي سعودي، من مقره في نجران، قوله إن الهجمات اليمنية “امتدت عبر الحدود التي جلبت عواقب وخيمة على طول الحدود الجنوبية”، مضيفاً “في الأسبوع الماضي، فقط، 10 من رجالي قتلوا على أيدي هذه القوات على الحدود”.

وشدد على أن قواته “تقاتل أمام كمائن متطورة على نحو متزايد من قبل المقاتلين اليمنيين ووحدات من الجيش اليمني”، مؤكداً أن بعضاً من قواته قُتل في كمين “والبعض الآخر قتل بدم بارد”.

وتقول الصحيفة إن “كثافة الهجمات والندوب التي تركتها الهجمات اليمنية على نجران تعكس مدى وحشية القتال المكثف من قبل المقاتلين اليمنيين”، فـ”الخدوش في الشوارع التي تبدو وكأنها حفر انفجرت بقذائف “الهاون”، وقد تم إغلاق العديد من المدارس، والبعض منها قد تعرضت لهجمات بصواريخ “كاتيوشا” و”غراد”. تم نقل الآلاف من السكان الذين يعيشون في المناطق الحدودية إلى مناطق أكثر أمناً، وتم إغلاق مطار نجران المدني بسبب القتال المكثف”، تعبّر “واشنطن بوست”.