صحة » احصاءات

162 طفلاً مريضاً بالسرطان يتلقون العلاج في «خليفة الطبية»

في 2016/02/19

الامارات اليوم-

أفادت مدينة الشيخ خليفة الطبية، بأن قسم الأورام وأمراض الدم عند الأطفال، يقدم خدمات علاجية لـ162 طفلاً مريضاً بالسرطان، ضمن برنامج مخصص لهم، حيث يتعامل القسم مع مختلف أنواع السرطان، وضمن فئات عمرية مختلفة تراوح بين الشهر الواحد والـ15 سنة.

وأكدت الرئيس التنفيذي لإدارة التمريض، صفاء المصطفى، في كلمة ألقتها نيابة عن الرئيس التنفيذي بالإنابة للمدينة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال، حرص المدينة على دعم كل مبادرات التثقيف الصحي للمجتمع، وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات الطبية في علاج السرطان، مشيرة إلى أن المدينة حريصة على إقامة البرامج الترفيهية للأطفال، كجزء من العلاج، لإسهاماتها في التخفيف من آلامهم، ومساعدتهم على تقبل العلاج.

وأقامت المدينة، بالتعاون مع جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة)، وفندق الخالدية بالاس ريحان، حفلاً ترفيهياً للأطفال المصابين وذويهم، بهدف دعم المرضى ورفع مستوى الوعي، والتأكيد على مدى أهمية التشخيص المبكر، والوصول إلى قسم متخصص في أمراض سرطانات الأطفال، للحصول على التشخيص والعلاج المناسبين.

وقال رئيس قسم الأورام وأمراض الدم للأطفال، الدكتور عزام الزعبي، إن إدارة المدينة تكرّس جهودها من أجل رفع مستوى الوعي في سرطان الأطفال والخدمات الصحية المقدمة في قسم الأورام في المدينة الطبية، مشيراً إلى أن سعة القسم 15 سريراً، بالإضافة إلى 10 أسرّة في وحدة العلاج النهاري مخصصة للمرضى المراجعين لغرض تقديم العلاج الكيماوي أو الإجراءات المتعلقة بالعلاج.

وأضاف أن برنامج سرطان الأطفال يتابع حالياً كل حالات الإصابة على اختلاف أنواع السرطانات، ضمن الفئات العمرية بين الشهر الواحد والـ15 سنة.