دول » السعودية

مدير عام المباحث: إحباط عمليات إرهابية بالرياض.. ولا نسمح للتطرف أن يقودنا

في 2016/02/17

المدينة السعودية-

كشف مدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني عن ضبط عدد من العناصر الإرهابية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية بالرياض، و تم مداهمة حي الرمال لهذا الغرض.

وأضاف: إن شبابنا مستهدفون والخطر موجود ويجب أن يكون لنا جميعًا، خاصة الإعلاميين موقف صارم، ولا نسمح للتطرف أن يقودنا، فلدينا وطن عظيم يتوفر فيه كل مقومات الحياة الكريمة، معربًا عن أسفه من نشر الأعداء للأكاذيب.

جاء ذلك خلال افتتاح ندوة الأمن والإعلام صباح أمس في كلية نايف للأمن الوطني.

وأضاف:نعمل في وضوح لخدمة الوطن وحفظ أمنه ونطبق العدالة؛ لا نطلب من الناس المدح والثناء ولكن نطلب ذكر الحقيقة وليس لدينا ما نخفيه، فأبوابنا مشرعة وقلوبنا مفتوحة.

وأضاف: لا بد أن يدرك الجميع أن بلادنا مستهدفة، في وقت يشهد العالم تصاعدًا للتهديدات والأعمال الإرهابية التي باتت منطقتنا بمثابة بؤر لهذا التطرف والإرهاب الذي فتح كل أبواب الاحتمالات التي يجب أن نواجهها بدرايةٍ وحكمة.

وقال: إن المنظمات الإرهابية والأعداء نجحوا في نشر الأكاذيب وفشلنا في توضيح الحقائق ولا يخفى عليكم مدى ما يشكله الإعلام - وخاصة الإعلام الجديد- من تأثير في الأفكار والقناعات واستخدامه من قبل المغرضين لإحباط المجتمع ونشر الارجاف في البلاد، وتزوير الحقائق.

وأوضح إننا نعيش للأسف حالة تجاذب غير عادية ولدينا تقسيمات، نحن أبناء وطن واحد، يجب علينا أن نتكاتف ونبتعد عن تقسيمات المجتمع والضرب فيما بيننا.

وأضاف: لابد أن نتشارك، رجال إعلام وأمن ومجتمع في تحمّل المسؤولية، إدراكاً للمخاطر التي تواجه وطننا، ونتشارك أيضاً في تحمّل مسؤولية العمل الجاد والمخلص لنكون عوامل بناء ولبنات صالحة في النسيج الوطني، وأن نعمل جميعاً ليبقى هذا الوطن سالمًا وشامخًا، منطلقين من الركائز التي قامت عليها هذه البلاد؛ كتاب الله وسنة نبيه،صلى الله عليه وسلم.

وأبان أن الأخطار تحيط بنا وشبابنا مستغلون ويجب أن لا نسمح للإرهابيين ان ينتصروا علينا يجب أن ننتصر ويجب ان يكون لنا موقف واضح وحازم صغيرنا وكبيرنا. وأشار إلى أننا لا نرغب أن نصل إلى وقت نندم على عدم تحركنا لما يعود بالنفع علينا جميعا ونتمنى أن نتصالح وعدم « التهاوش»، نريد عملا يصبّ للوطن.

وأضاف: إن شبابنا في خطر ومستهدفون من أعداء الوطن ويجب أن يكون موقفنا موقفا حازما ضد المتطرفين ومن يسعى لزعزعة الأمن.

وبيّن أن الأجهزة الأمنية لابد أن تقدم أدلة دامغة تدين المتورط بقضايا أمنية لتقديمها لهيئة التحقيق والادعاء العام ومن ثمّ للقضاء لأنه ليس من السهولة ملاحقة الناس وتقديمها للعدالة ما لم يكن هناك دليل واضح بأنه متجاوز ويتم أخذ موافقة من صاحب الصلاحية.