دول » السعودية

التحقيقات تشير إلى جنائية مقتل العسيري

في 2016/02/17

الوطن السعودية-

في وقت تواصل الجهات الأمنية بمنطقة جازان جهودها في محاولة فك غموض جريمة مقتل العميد المتقاعد أحمد عسيري، والذي وجد فجر أول من أمس مقتولا في مزرعته بمحافظة أبوعريش، أشار ذوو الفقيد إلى أنه سيتم اليوم الصلاة عليه ودفنه بأبوعريش، فيما أكدت مصادر أمنية لـ"الوطن" أن القضية جنائية بحتة وليست عملا إرهابيا.  وبينت المصادر أن شرطة المحافظة أحالت أوراق القضية مع المشتبه بهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، أمس، لاستكمال إجراءات التحقيق معهم، وذلك بعد أن أنهت جمع جميع الأدلة من موقع الجريمة، فيما تم إطلاق عدد من الأشخاص الذين طالهم التحقيق في القضية.

وكانت شرطة منطقة جازان أوضحت أول من أمس في بيان لها، أن غرفة عملياتها تلقت بلاغا بوجود جريمة قتل في مزرعة تقع شمال المحافظة، وعند انتقالها إلى الموقع تبين أن المقتول هو العميد متقاعد أحمد عسيري.

وأوضح لـ"الوطن" عدد من أقارب وأصدقاء عائلة المجني عليه، أنه تم أمس تسليم جثمان عسيري إلى ذويه، وسيتم الصلاة عليه بعد عصر اليوم في جامع القرعاوي بمحافظة أبوعريش، مبينين أن ذوي الفقيد قرروا أن يتم دفن جثمان والدهم في أبوعريش، بدلا من مسقط رأسه في السودة بمنطقة عسير، وذلك تكريما لمكانة الفقيد في قلوب سكان المحافظة، وحزنهم الشديد على وفاته.

وصية عسيري: ادفنوني في أبوعريش

أبها: سلمان عسكر

أوضح العميد ركن طيار متقاعد عبدالله فايع عسيري، شقيق المجني عليه، أنه سيتم دفنه حسب "وصيته" في أبوعريش، وسيكون أول أيام العزاء غدا في المحافظة نفسها، نظرا لوجود كثيرين من محبيه وأصحابه وأصدقائه، والجمعة والسبت سيكون العزاء في منزله بالعلاية بمدينة أبها.

وقال: لم يتضح شيء حيال معرفة الجاني حتى اللحظة، وكنت في متابعة مع مدير شرطة منطقة جازان، والذي أبلغني بأننا خلال الساعات المقبلة سنسمع خبرا سارا، وهذا ما ننتظره.