دول » السعودية

طالب الفيصلية المصفوع يتغيب عن الدراسة

في 2016/02/17

عكاظ السعودية-

تسببت صفعة المعلم على وجه طالب مدرسة الفيصلية للموهوبين بجدة حسن هيثم شرارة في إصابته بحالة نفسية منعت حضوره إلى المدرسة أمس.

وأكد والده لـ«عكاظ» أن ابنه في حالة يرثى لها، بعدما تعرض للأذى من المعلم بصورة غير لائقة بتربوي ومعلم أجيال. لافتا إلى أنه يحاول معه لاستعادة ثقته في نفسه، وعدم التأثير على مستقبله العلمي، إذ «أكدت له ضرورة التعليم في حياتنا والاجتهاد وأن ما تعرض له هو أمر طارئ، إلا أنه يجب التأكيد على أن التعنيف كان فوق الوصف، ولا يتناسب مع ابن الـ14 عاما».

وأوضح أنه سجل شكوى رسمية في مركز شرطة الشمالية «وقد تم فحص ابني في مستشفى الملك فهد وبفضل الله لا توجد أي إصابات جسدية ظاهرة ولكنه خائف ومتعب».

وجدد الأب استغرابه من تصرف المعلم تجاه طالب يستفسر عن سؤال جال في خاطره، مضيفا: «هل أخطأ ابني بسؤال معلمه عن معنى مهد الحضارات، حتى يواجه بهذا التصرف الوحشي؟». مبينا أنه يقدر اعتذار مدير التعليم بجدة، «وهو شخصية تربوية فاضلة، لكن تصرف المعلم يجب أن يحاسب عليه».

عاقبت إدارة تعليم جدة، معلم متوسطة الفيصلية المعتدي بالضرب على طالب، بالتحويل إلى العمل الإداري في مركز الإشراف، مع إخضاعه للتقييم والنظر في مدى صلاحيته للتدريس.

وكشف مدير إدارة تعليم جدة عبدالله الثقفي لـ«عكاظ» أن إجراءات إيقاف المعلم مستمرة إلى حين انتهاء التحقيقات التي ستحول للشؤون القانونية قبل رفعها للوزارة لاتخاذ ما تراه مناسبا. لافتا إلى أنه اتخذت توصيات عدة من جهات الاختصاص في تعليم جدة بإيقاع عقوبات إدارية عليه تتبعها أخرى لاحقا.

وتابع «أما بخصوص الطالب المعتدى عليه هناك توصية لاتخاذ إجراءات عاجلة بأن تتولى إدارة المدرسة تأهيله نفسيا وبدنيا وإعادته للدراسة، وإعداد خطة متكاملة بهذا الشأن، خاصة أنه من الطلاب الموهوبين على مستوى المملكة».